أخبار عاجلة

المُعلِّم الأُستَاذُ المُربِّي : بُوبرِيم عَلاَّوَة

المولد والنشأة : ولد المعلم بوبريم علاوة في الثالث من شهر جانفي سنة 1953 ، ببلدية بينان بولاية ميلة التاريخية، شرق الجزائر.

الحياة الدراسية : زاول المعلم بوبريم علاوة دراسته الابتدائية بمسقط رأسه متفوقا ، لينتقل إلى متوسطة عبد الحميد بن باديس بنفس البلدية ، حيث نال شهادة التعليم المتوسط سنة 1977 .

ولأن الارادة والعزيمة سبيل كل نجاح ، واصل المعلم دراسته الليلية بجناح بمستشفى مصطفى باشا ، ليلتحق بعدها بالجامعة المركزية ناجحا متخرجا سنة 1985 .

الحياة المهنية : ولج المعلم بوبريم علاوة ميدان التربية والتعليم مبكرا، لم يتجاوز سنه العشرين سنة ، حيث عمل معلما بصفة مساعد بمدرسة النجاح ببلدية الحراش بالعاصمة الجزائر ، من سنة 1972 إلى غاية 1975 ، حول بعدها إلى المدرسة الجديدة – بنين سابقا ، مدرسة 20 أوت 1956 حاليا ، ببلدية براقي المعطاءة ، حيث عمل معلما مربيا بها أبناء بلدية براقي ، حيث تخرج على يديه الكثير منهم، أصبحوا إطارات وموظفين في مختلف الاختصاصات والرتب ، تفتخر بهم بلدية براقي.

ولأن الكفاءة معيار كل نجاح ، رقي المعلم بوبريم علاوة ، إلى رتبة مدير سنة 1985/1986 ، ليبقى مشرفا مديرا على عدة مدارس ابتدائية ، إلى غاية حصوله على التقاعد في القطاع العمومي .

لم يرد المعلم بوبريم علاوة الانقطاع عن وسطه التربوي بتقاعده ، بل أبى إلا ان يواصل عطاءه في المدارس الخاصة – وإلى غاية اليوم – معلما مربيا ومشرفا ومشاركا في حصص تربوية عديدة في وسائل الإعلام المختلفة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

شاهد أيضاً

المُعلّم : كَشكَار مُوسَى – رحمة الله عليه –

قامة عظيمة من قامات التعليم ورمز من رموز التربية ، ونموذج يحتذى به ، من الأوائل الذين ولجوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: الطباعة أو النسخ غير متوفرين