أخبار عاجلة

مدرسة الشهيد أحمد بن عتو -مدرسة الذكور- RECAZIN سابقا

التسمية : مدرسة الساحة ، وجوهرة مدينة براقي ، قــــــدَمُ تاريخها وموقعها الاستراتيجي ، أَهّلَها لأن تكون المدرسة الأقدم ببراقي ، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1948 إبان الاستعمار الفرنسي، تحت مسمى – مدرسة الذكور روكزان-

الموقع :تتموقع المدرسة في قلب مدينة براقي بالشارع الرئيسي محمد بلعربي من جهة ،وشارع جعفر شريف رقيّق من جهة أخرى، و المقابل للحديقة التاريخية الجميلة جدا.

دورها التربوي :درس فيها أغلب أولاد براقي،تحت إدارة المدير بونوة فرحات ، عند معلمين كثيرين منهم من مات رحمه الله ، ومنهم من هو على قيد الحياة -بارك الله في عمرهم – ، من أمثال المعلم بونوة أكلي ، با يو ، عبادة ،شابي أحمد، لوكلو حسين، بارة محمد، بلال محمد، باري محمد ، شريف محمد، عزوني سعيد (أخ المعلم عزوني أحمد) ، شرقي علي، شوبان حميد، شلال رشيد، جديات، حاجبي أم الخير، مختار بن عبد الله ، وغيرهم من الأساتذة الأفاضل.

إعادة بنائها وفتحها سنة2019 : ولأن المدرسة تقادم بناؤها وانشقت جدرانها، كان لزاما أن يُعاد البناء ، وهو ماتم فعلا ، بإعادة بناء مدرسة الشهيد أحمد بن عتو بشكل جميل ، يحتوي على 12 حجرة تربوية، يتمدرس فيها أبناء الاستقلال جيلا بعد جيل ، تخرجوا إطارات عليا ، وهم الآن متمركزون في وظائف متنوعة تنوع اختصاصهم، تخرجوا على أيادي معلمين حاليين أَكْفَاء ، يبذلون كما بذل أسلافهم في المدرسة ، وتحت إشراف المديرة بن مساهل دلال…..لتفخر المدرسة بهم و تفخر بهم بلدية براقي .

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

شاهد أيضاً

مدرسة المرجة الجديدة

الموقع الجغرافي : تقع مدرسة المرجة الجديدة بحي المرجة ببلدية براقي بالجزائر العاصمة ، وبالضبط في حي طويلب شارع 01 ، بالقرب من ثانوية محمد طويلب ، ومتوسطة الشهيد محمد بوراس ، وكذا متوسطة المرجة الجديدة .

4 تعليقات

  1. حسين محند وعلي

    انها اجمل مدرسة درست فيها 6 سنوات من سنة 1969 حتى 1975 ولن انسى الاساتذة بلال راربو شيشتاوي بونوة بن مهيدي وغيرهم

  2. J’étais un élève dans cette école entre 1973 et 1978, mes 3 frères aussi, de très bons souvenirs

  3. ma premere annee c etait en 1964 jusqu a l annee 70 donc tous les prof que vous aviez cites c etait mes prof

    la belle epoque= vous aviez oublier monsieur yacini surnomer kasrouna

  4. السلام عليكم ممكن أحد من القراء يعطيني اسماء مدرسين الذين درسوا في فتره 1970/1972في مدرسة الذكور أحمد بن عتو أو مدرسة بن خوجة

اترك تعليقاً

error: الطباعة أو النسخ غير متوفرين