أخبار عاجلة

المُعلّم المُرَبِّي : بَن عَبد الله مُختَار- رحمة الله عليه –

تحتار العقول وتنفطر الألباب وتنكسر الأقلام وتجِف منابعُ الحروف في الحديث عن صاحب الوجه البشوش دوما ، ذو الصوت الجوهري، إنه المعلم المربي بن عبد الله مختار رحمه الله.

المولد والنشأة : وُلد المعلم المربي بن عبد الله مختار في 25 من شهر أكتوبر 1952 ببلدية معاوية التابعة إداريا إلى دائرة بني عزيز بولاية سطيف.

الحياة المهنية : وَلج المعلم بن عبد الله مختار ميدان التربية والتعليم شابا لم يتجاوز العشرين من عمره، بتعيينه ولأول مرة سنة 1971 بابتدائية عيسى موسى ببلدية بوفاريك ولاية البليدة، قضَّى فيها 04 سنوات معلما مربيا.

غيـَّـر المعلم مقر عمله بعدها ، فالتحق ببلدية براقي المعطاءة حيث المدرسة الجديدة – بنات– سنة 1975، ثم مدرسة أحمد بن غازي رقم 01 ببراقي ، ليستقر بعدها في مدرسة محمد العيد آل خليفة ، من سنة 1980 إلى غاية 2003 ، ظل خلالها معلما موجها مربيا لأبناء بلدية براقي ، يدين له بالفضل كل من درس عنده.

بعد ان عمل لفترة وجيزة بمدرسة السلام ، رُقِّي المعلم بن عبد الله مختار إلى رتبة مدير، فكان نفعه اكبر، حيث أشرف وعلى مدار تسع سنوات كاملة – من سنة 2004 إلى سنة 2013 – على إدارة مدرسة الشهيد أحمد بن عتو بقلب مدينة براقي ، ومدرسة الشهيد أحمد بلخوجة العتيقة ، ومدرسة الشهيد العقيد عميروش.

ظل المربي المعلم المدير بن عبد الله مختار في ميدان التربية والتعليم زهاء42 سنة ، كلها بذل وعطاء وتضحية في سبيل تعليم أبناء بلدية براقي ، ليحال بعدها إلى التقاعد بتاريخ 31/08/2013.

وفاتــــــه : انتقل المعلم المربي بن عبد الله مختار إلى الرفيق الأعلى بعد مرض ألم به ، في العشر الأواخر من شهر رمضان ، بتاريخ 28 جوان 2016 ، ودفن بمقبرة سيدي ارزين ببلدية براقي – رحمة الله عليه –

تقييم المستخدمون: 3.9 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

المُعلّم المُربّي : قَواو عَبد الحَميد – رحمة الله عليه –

المولد والنشأة : وُلد الأستاذ المربي قواو عبد الحميد في 25 من شهر جانفي سنة …

3 تعليقات

  1. نعم الاستاذ رحمة الله عليه

  2. رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته انا نعرفه خدمتلو ملف التقاعده كان نعم الشخص

  3. ربي يرحمو ووسع قبره ويجعله روضة من رياض الجنة اللهم اسكنه الفردوس الاعلى مع الصدقين والشهداء انا اعرفه والله ماشاء الله ربي يرحمو ويرحم ابي معه يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: الطباعة أو النسخ غير متوفرين