أخبار عاجلة

المعلم : تواري الصديق

المولد و النشأة : ولد المعلم المربي تواري الصديق يوم 29 جانفي 1962 ببلدية براقي بالجزائر العاصمة.

الحياة المهنية: بدأ المعلم تواري الصديق مسيرته في ميدان التربية والتعليم مبكرا في سن العشرين من عمره، بتاريخ 21 نوفمبر سنة 1982 ، بالمدرسة الجديدة بنين -مدرسة 20 اوت 1956 حاليا – ليظل بها معلما مربيا لتلاميذ الحي مدة 18 سنة ، إلى غاية 1990 م .

انتقل بعد انقضاء هذه المدة ، إلى مدرسة حوش الميهوب 01 يحي عاشور حاليا – ليقضي فيها مدة 22 سنة معلما مربيا لأبناء بلدية براقي المعطاءة ، إلى سنة 2012 .

ليحول الوجهة مرة ثالثة قاصدا مدرسة مالك بن نبي بحي المرجة ، نافعا أبناءها لمدة عامين إلى سنة 2014 .

عين بعدها نائب مدير مدرسة إبتدائية ، بمدرسة الإخوة عرار – الهواورة – ببلدية سيدي موسى المجاورة لمدة عام ، نال عقبها التقاعد سنة 2015 .

قضى المعلم تواري الصديق 35 و سنة في ميدان التربية والتعليم ، معلما أبناء بلديته ، ليتخرج على يديه الكثير من أبناء بلدية براقي إطارات في مختلف المجالات يفخر بهم هو ، وتفخر بهم البلدية .

الحياة الرياضية : زاوج المعلم تواري الصديق بين مهنة التعليم والرياضة ، والتي أحبها منذ صغره مدربا لتلاميذه بالمدرسة الجديدة سنة 1982 ، كما كان لاعبا مدافعا أيسر معروفا للنادي الرياضي لبلدية براقي DRBB، الفريق الممتاز القوي الرائع حينها من سنة 1984 /1985/1986 .

لازال المعلم المدرب تواري الصديق يمارس تدريب النشء لحد كتابة هذه الأسطر ، ليتخرج على يديه لاعبون معروفون في الساحة الرياضية من أمثال اللاعب عزيزان حسين – إتحاد الحراش – ، اللاعب خوخي أحمد -إتحاد الجزائر وشباب بلكور – اللاعب حاشي رضا و حاشي عبد الكريم -شبيبة تيزي وزو -.

هو إطار من إطارات بلدية براقي سلطنا الضوء على جانب من حياته ، متعك الله بالصحة والعافية أيها المعلم المدرب تواري الصديق .

تقييم المستخدمون: 4.44 ( 6 أصوات)

شاهد أيضاً

المُعلّم : كَشكَار مُوسَى – رحمة الله عليه –

قامة عظيمة من قامات التعليم ورمز من رموز التربية ، ونموذج يحتذى به ، من الأوائل الذين ولجوا …

3 تعليقات

  1. استاذ ومدرب ماشاء الله ربي يحفضو.

  2. مشاء الله الله يبارك شيخ و عليه الكلام ربي يحفضو

  3. ربي يحفظو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: الطباعة أو النسخ غير متوفرين