أخبار عاجلة

المعلمة الأستاذة : كاسل Kacel

المولد والنشأة : ولدت الأستاذة كاسل في 30 ماي 1965 ، بقرية آحريق ، دائة بوزقن ، بولاية تيزي وزو.

الحياة الدراسية : زاولت الأستاذة كاسل دراستها الإبتدائية بالمدرسة الإبتدائية لقرية آيت فرعاش ، المدرسة التي أشرف على تسييرها والدها المدير السيد محند الطاهر سعداوي – رحمة الله عليه – .

أتمت الأستاذة بعد نجاحها في المرحلة الإبتدائية مرحلتها الإكمالية ، بإكمالية حمادي محند السعيد ، والمتواجدة بمقر دائرة بوزقن، لتنتقل بعد نجاحها إلى ثانوية الخنساء للبنات والمتواجدة في مدينة تيزي وزو ، حيث نالت شهادة البكالوريا .

واصلت الأستاذة كاسل طلبها للعلم بكل عزيمة بجامعة تيزي وزو ، توجتها بنيل شهادة الليسانس سنة 1988 في اللغة والأدب العربي .

الحياة المهنية : بعد تخرج الأستاذة كاسل من الجامعة ، ولجت مباشرة ميدان التربية والتعليم ، فعينت في نفس السنة1988 أستاذة اللغة العربية بثانوية آكلي محند الحاج بمقر دائرة بوزقن ، إلى غاية سنة 2000.

ولأن الظروف تتغير ، التحقت الأستاذة كاسل بالعاصمة حيث بلدية براقي المعطاءة، فعينت بثانوية محمد طويلب بحي المرجة ببلدية براقي ، مواصلة مشوارها الذي بدأته أستاذة في التعليم الثانوي من سنة 2000 إلى غاية ديسمبر 2013 ، تاريخ الإحالة إلى التقاعد، بعد أن نال الكثير من طلبتها – بفضل الله أولا ثم بفضلها وزملائها الأساتذة – نالوا شهادة البكالوريا ، ليتخرجوا إطارات تقلدوا بعدها مختلف المناصب اختلاف تخصصاتهم تفخر بهم الأستاذة كاسل .

ولأن حب الأستاذة كاسل لرسالة التعليم متجذر فيها ، أنشأت مدرسة الشهاب – كسال – للدروس التدعيمية وتعلم اللغات سنة 2003 ، وإلى اليوم لازالت تشرف على رواد هذه المدرسة ، طلاب العلم حبا وعطاء ونصحا . فجزاها الله كل خير.

تقييم المستخدمون: 3.26 ( 4 أصوات)

شاهد أيضاً

المُعلّم : كَشكَار مُوسَى – رحمة الله عليه –

قامة عظيمة من قامات التعليم ورمز من رموز التربية ، ونموذج يحتذى به ، من الأوائل الذين ولجوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: الطباعة أو النسخ غير متوفرين